ظهرت في وصفات مثل البطاطس المقلية وحساء الدجاج المعكرونة والمعكرونة بالزبدة ، وهي عنصر أساسي في العديد من أنواع المأكولات.

يتم تحضيرها باستخدام دقيق القمح والبيض ، حيث يتم خلطهما وتشكيلهما في عجين ، وتقطيعهما إلى شرائح مسطحة ، ثم طهيها في الماء المغلي.

ومع ذلك ، في حين أنه لا يوجد شك في أن نودلز البيض لذيذة ، فقد يتساءل الكثير من الناس عما إذا كانت خيارًا صحيًا.

تبحث هذه المقالة في تغذية نودلز البيض ، بالإضافة إلى فوائدها وعيوبها.

انشر على موقع Pinterest
يفجن رومانينكو / جيتي إيماجيس

فوائد

المحتوى الغذائي لنودلز البيض مشابه لمحتوى المعكرونة العادية ولكنه أقل قليلاً في السعرات الحرارية والكربوهيدرات والبروتين (1و 2).

غالبًا ما يتم تخصيبها ، مما يعني إضافة فيتامينات ومعادن معينة ، مما يزيد من قيمتها الغذائية.

يحتوي كوب واحد (160 جرام) من نودلز البيض المطبوخة على (1):

  • سعرات حراريه: 221
  • بروتين: 7 جرام
  • سمين: 3 جرام
  • الكربوهيدرات: 40 جرام
  • الأساسية: 2 جرام
  • السيلينيوم: 70٪ من القيمة اليومية
  • الثيامين: 39٪ من القيمة اليومية
  • حمض الفوليك: 55٪ من القيمة اليومية
  • المنغنيز: 22٪ من القيمة اليومية
  • النياسين: 21٪ من القيمة اليومية
  • نحاس: 17٪ من القيمة اليومية
  • الريبوفلافين: 17٪ من القيمة اليومية
  • حديد: 13٪ من القيمة اليومية
  • الزنك: 10٪ من القيمة اليومية

نودلز البيض المخصب غنية بشكل خاص بالسيلينيوم ، وهو معدن يلعب دورًا رئيسيًا في وظيفة المناعة (3).

كما أنها تحتوي على العديد من فيتامينات ب مثل الثيامين ، وحمض الفوليك ، والنياسين ، والريبوفلافين ، وكلها تشارك في إنتاج الطاقة وإصلاح الحمض النووي وصحة الدماغ (4).

علاوة على ذلك ، تعتبر نودلز البيض المخصب مصدرًا جيدًا للمنغنيز ، وهو عنصر غذائي أساسي يعمل كمضاد للأكسدة للحماية من الإجهاد التأكسدي وتلف الخلايا (5).

ملخص

غالبًا ما يتم إثراء نودلز البيض وتوفر العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية ، بما في ذلك السيلينيوم والمنغنيز وفيتامين ب.

السلبيات المحتملة

تقدم نودلز البيض العناصر الغذائية الرئيسية ، ولكنها مرتبطة أيضًا بالعديد من الجوانب السلبية المحتملة.

محتوى السعرات الحرارية

تحتوي نودلز البيض على كمية جيدة من السعرات الحرارية لكل وجبة ، مع ما يقرب من 221 سعرة حرارية في كل كوب مطبوخ (160 جرام) (1).

هذا أعلى قليلاً من أنواع المعكرونة الأخرى مثل penne ، والتي تحتوي على حوالي 168 سعرة حرارية لكل كوب (107 جرام) (2).

نودلز البيض أكثر كثافة ، لذا ستحصل أيضًا على المزيد من المعكرونة في جزء من كوب واحد.

في حين أن نودلز البيض يمكن أن تتناسب بالتأكيد مع نظام غذائي صحي ، فمن المهم أن تضع في اعتبارك الطبقة التي تختارها ، خاصة إذا كنت تعمل على تحقيق هدف إنقاص الوزن.

وذلك لأن نودلز البيض غالبًا ما يتم دمجها مع مكونات أخرى عالية السعرات الحرارية مثل الزبدة والجبن ، مما قد يساهم في زيادة الوزن إذا تم تناولها بكميات كبيرة.

من ناحية أخرى ، قد يكون من المفيد إقران نودلز البيض بمكونات منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالبروتين أو الألياف ، حيث يمكن أن يساعدك ذلك على الشعور بالشبع لفترة أطول لدعم فقدان الوزن (6و 7).

نسبة عالية من الكربوهيدرات

تحتوي نودلز البيض على مؤشر معتدل لنسبة السكر في الدم ، وهو مقياس يستخدم لتقدير مدى زيادة أطعمة معينة لمستويات السكر في الدم (8).

عادة ما يكون لديهم مؤشر نسبة السكر في الدم أعلى من المعكرونة ، على الرغم من أن هذا يمكن أن يختلف تبعًا لنوع معين من المعكرونة وطريقة الطهي المستخدمة.

على سبيل المثال ، تحتوي نودلز بيض القمح المسلوق على مؤشر نسبة السكر في الدم يبلغ 57 ، في حين أن مؤشر نسبة السكر في الدم في السباغيتي يمكن أن يتراوح من 42 إلى 58 (8).

تحتوي نودلز البيض أيضًا على نسبة عالية نسبيًا من الكربوهيدرات ، حيث يحتوي كل كوب على أكثر من 40 جرامًا (160 جرامًا) (1).

تشير الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي عالي الكربوهيدرات يحتوي على نسبة أعلى من النشويات منخفضة الألياف يمكن أن يكون مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ومتلازمة التمثيل الغذائي ، وهي مجموعة من الحالات التي قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية (9و 10).

محتواها من الكربوهيدرات يجعلها غير مناسبة للأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات مثل النظام الغذائي الكيتون.

يحتوي على الغلوتين

تُصنع نودلز البيض باستخدام دقيق القمح الذي يحتوي على الغلوتين ، وهي مجموعة من البروتينات الموجودة في القمح والشعير والجاودار.

على الرغم من أن الغلوتين لا يمثل مشكلة بالنسبة لمعظم الناس ، فقد يحتاج البعض إلى الحد من تناولهم.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية أو الحساسية للجلوتين ، على وجه الخصوص ، فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين يمكن أن يسبب أعراضًا مثل الانتفاخ والإسهال وآلام المعدة وفقدان الوزن غير المتعمد (11و 12).

يوصى باتباع نظام غذائي خالٍ من الغلوتين لمنع الآثار الجانبية الضارة لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل الغلوتين.

ملخص

توفر نودلز البيض كمية جيدة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات لكل وجبة. لديهم أيضًا مؤشر معتدل لنسبة السكر في الدم وتحتوي على الغلوتين.

هل هم أصحاء؟

يمكن الاستمتاع بنودلز البيض باعتدال كجزء من نظام غذائي شامل.

ومع ذلك ، من المهم التفكير في الأطعمة التي تقترن بها لزيادة القيمة الغذائية للطبق وتقليل آثاره الصحية الضارة.

على سبيل المثال ، يمكن أن تزيد الإضافات مثل الزبدة والجبن والصلصات التي تحتوي على كريمة من محتوى السعرات الحرارية بسرعة ، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

يمكن أن يكون اختيار المكونات الغنية بالعناصر الغذائية الغنية بالبروتين أو الألياف خيارًا أفضل إذا كنت تراقب وزنك أو تأمل في دعم مستويات السكر في الدم الصحية أثناء الضغط على بعض الفيتامينات والمعادن الإضافية في نظامك الغذائي.

جرب إقران نودلز البيض بالأطعمة الغنية بالبروتين مثل الدجاج أو السمك أو التوفو ، بالإضافة إلى الخضار المليئة بالألياف للحصول على أقصى استفادة من ربحك الغذائي.

بالإضافة إلى ذلك ، راقب أحجام حصصك وحاول التمسك بحوالي كوب واحد (160 جرام) من نودلز البيض المطبوخ لكل وجبة. يمكن أن يساعدك تكثيف نودلز البيض بالخضروات والبروتين على الشعور بمزيد من الرضا عن وجبتك دون الإفراط في تناول المعكرونة.

ملخص

يمكن أن يساعد اختيار الطبقة الصحية ومراقبة أحجام حصصك في ضمان أن نودلز البيض يمكن أن تتناسب مع نظام غذائي متوازن.

الخط السفلي

نودلز البيض هي عنصر أساسي في المخزن بالنسبة للكثيرين ، وذلك بفضل تنوعها ونكهتها الغنية.

غالبًا ما تكون غنية بالفيتامينات والمعادن وتحتوي على عناصر مغذية مثل المنغنيز والسيلينيوم وفيتامين ب.

ومع ذلك ، فهي تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، وتحتوي على الغلوتين ، ويمكن أن تساهم في زيادة الوزن إذا تم تناولها بكميات كبيرة.

لذلك ، في حين أن نودلز البيض يمكن أن تتناسب بالتأكيد مع نظام غذائي صحي ، فمن المهم مراقبة حجم حصتك ومعرفة المكونات التي تقرنها بها.